Everything about شراء العقار في المزاد

Wiki Article



تحضير كراسة الشروط التي تتضمن كافة الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للمزاد، ومنها: موعد المزاد، وقيمة الإشتراك في المزاد؛ وهي قيمة غير مستردة إلا في حال الانسحاب قبل حلول موعد المزاد، بالإضافة للشروط المتعلقة بطبيعة المتقدم وجنسيته؛ سواء كانوا أفراداً أو شركات، والطريقة المعتمدة للدفع سواء كان نقدياً أو بتحرير شيك مقبول الدفع. 

ثم يتم تقسيم ثمن البيع بين الورثة، وذلك على حسب حصصهم الشرعية في التركة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كما يمكن للمهتمين الاطلاع على جميع المعروض بدون تسجيل دخول

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية رفع دعوى بيع عقار، استعن بنا، حيث يقوم محامي في جدة التابع بمساعدتك في معرفة الإجراءات اللازمة، وقد يقوم بتمثيلك في القيام بها.

ويجوز اشتراط الخيار ما يتفقان عليه من المدة المعلومة، قَلّتْ مدتُه أو كثرت.

يتم انعقاد المزاد العلني، تحت إشراف الجهة المختصة، على أن يتم اختيار أعلى قيمة للبيع.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

وهنا نكون قد وصلنا إلى الختام، على أمل أن نكون قد قدمنا لكم معلومات وفوائد قانونية حول مسألة “إجراءات بيع عقار ورثة بالمزاد العلني”، وتعرفنا على كيفية البيع والإجراءات المتبعة.

تحصيل مبلغ التأمين النهائي من المشتري، والاتفاق معه على مهلة زمنية يقوم خلالها بسداد المبلغ المستحق للعقار كاملاً أو جزء منه، وفي حال الإخلال بطريقة وشروط الدفع المتفق عليها ضمن كراسة الشروط يحق للهيئة فسخ العقد وإقامة مزاد جديد دون الحاجة لحكم قضائي بذلك.

وأوضح القرار إنه: «إذا لم يقم المدين بسداد الدين مع الرسوم والفوائد والمصاريف خلال سبعة أيام من تبليغه التكليف بالوفاء، ولم يطلب تأجيل بيع العقار المرهون، يكلف القاضي أحد الوسطاء العقاريين المرخصين لتنظيم بيع العقار في المزاد العلني، وذلك بالوسائل الإلكترونية أو أية وسيلة أخرى يراها القاضي مناسبة، ويحدد ميعاد فتح وغلق باب المزايدة، على ألا تقل مدة المزايدة العلنية عن خمسة عشر يومًا ولا تزيد على ثلاثين يومًا من تاريخ الإعلان عن بيع العقار المرهون في الجريدة الرسمية».

مقالات اضغط هنا ذات صلة بمقالنا “البيع بالمزاد العلني عن طريق المحكمة”: صيغة ونموذج عقد قسمة تركة بالتراضي بين الورثة

(ثانياً): مرفقات قائمة شروط البيع وألية تحديد الثمن الأساسي

التأكد من مطابقة مبلغ التأمين المودع في حسابك من قبل الفريق المختص

Report this wiki page